دليل تدريب القادة الدينيين حول الحدّ من مخاطر استخدام المخدِّرات

cover-part4-print

حضرة الشركاء والزملاء الاعزاء،

إنّ للقادة الدينيين دور اساسي وفعّال في تغيير السياسات الصحية المعتمدة في منطقتنا، وللحد من الوصم والتمييز الذي تتعرض له الفئات الرئيسية وبالتحديد الاشخاص الذين يستخدمون المخدرات.

لهذا وضمن إطار عملنا في شبكة مينارة، وبالتعاون مع قادة دينيين مسلمين ومسيحيين، نضع بين أيديكم الجزء الرابع من "دليل التدريب حول الحدّ من مخاطر استخدام المخدِّرات" للقادة الدينيين، الذي يأتي استكمالا للاجزاء السابقة.

يهدف هذا الجزء إلى توفير مادة تدريبية تمكّن القادة الدينيين من العمل مع أقرانهم/ أقرانهن بهدف بناء أو تعزيز معارفهم/هن ومواقفهم/هن الإيجابية ومهاراتهم/هن المرتبطة بالتواصل وكسب التأييد حول الحدّ من مخاطر استخدام المخدرات.

تتألف الرزمة من أربعة أجزاء تمّ تصميمها وجمعها في شكل ثلاثة كتب؛ الكتاب الأول يشمل الجزأين الأول والثاني، والكتاب الثاني يشتمل على الجزء الثالث، والكتاب الثالث يتضمن دليل تدريبي حول الثلاثة أجزاء، وذلك لتسهيل عملية استخدام الرزمة من قبل القادة الدينيّين.

يتألف الجزء الرابع من فصلين؛ يُعنى الفصل الأول بالشق النظري للتدريب. أما الفصل الثاني فيتناول الشق العملي من التدريب من خلال اقتراح خطط لجلسات تدريبية. وتتوجّه الرزمة إلى القادة الدينيّين المسلمين والمسيحيّين الفاعلين في مجتمعات بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تتقدّم شبكة مينارة بالشكر الجزيل من الاستشارية السيدة رنا حداد ابراهيم ومن كافة القادة الدينيّين على جهودهم الحثيثة ومساهماتهم في تطوير هذه الرزمة وخصوصًا الجزء المتعلق بأدوار القادة الدينيّين.

يمكنكم الاطلاع على الجزء الرابع هنا

يمكنكم الاطلاع على الدليل كاملا هنا

 

 

Support Us

SUBSCRIBE TO OUR NEWSLETTER