مستخدمي المخدرات ليسوا مجرمين.. وحملة ندعم ولا نعاقب تحقق نسبها الأعلى في سنتها السادسة

MAPGDACTION

المناسبة: "اليوم العالمي لمكافحة إساءة استخدام المخدرات والاتجارغير المشروع بها" الموافق في 26 حزيران/يونيو 2018

بيان: مستخدمي المخدرات ليسوا مجرمين.. وحملة ندعم ولا نعاقب تحقق نسبها الأعلى في سنتها السادسة

بيروت 25 حزيران/ يونيو 2018

يصادف غداً في 26 حزيران/يونيو، اليوم العالمي لمكافحة إساءة استخدام المخدرات والاتجارغير المشروع بها، ضمن هذا الإطار تؤكد شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات (مينارة) ان مستخدمي المخدرات ليسوا مجرمين بل أشخاص يعانون من مشكلة صحية ويجب معاملتهم كأي فرد في المجتمع.

Lire la suite...

ورشة عمل استشارية حول المناصرة لإدراج الخدمات الجندرية في برامج الحد من المخاطر

ورشة عمل استشارية حول المناصرة لإدراج الخدمات الجندرية في برامج الحد من المخاطر

بيروت 24أيار/مايو 2018

IMG 4811

نظمت شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات (مينارة) ورشة عمل إقليمية حول المناصرة لإدراج الخدمات الجندرية من برامج الحد من المخاطر بدعم من صندوق روبرت كار للتشبيك للتمويل وذلك في فندق لانكستر تامار من 22 إلى 24 أيار 2018 في بيروت، لبنان.

Lire la suite...

اليوم العالمي لمكافحة الأيدز" الموافق في 1 كانون الأول/ ديسمبر 2017

aids-awareness-red-heart-ribbon-

بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الأيدز" الموافق في 1 كانون الأول/ ديسمبر 2017 تدعو شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر إستخدام المخدرات "مينارة" الى ضرورة تطبيق إستراتيجيات الحد من المخاطر والاستثمار فيها والعمل لنشر التوعية والوقاية من هذا الفيروس.

Lire la suite...

Support. Don’t punish campaign 2018

Support Dont Punish logo - Copy

Dear Colleagues and Partners,

Warmest Greetings to you all,

There are less than 90 days left for the 2018 Global Day of Action, which coincides with the United Nations’ International Day Against Drug Abuse and Illicit Trafficking on 26th of June.

For the sixth consecutive year, the Middle East and North Africa Harm Reduction Association (MENAHRA) is coordinating the campaign in the Middle East and North Africa (MENA) region. The campaign aims to raise awareness on the harms that are caused by criminalizing people who use drugs and the need for harm reduction and other services that respect the human rights of people who use drugs. Last year, the campaign reached 205 cities around the world, including 8 from the MENA region through the support of MENAHRA and its partners.

Lire la suite...

اليوم العالمي لالتهاب الكبد 2017

 

hepatitis-masthead-ar

في اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الذي يوافق 28 يوليو/تموز، تدعو شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات "مينارة" الى مواجهة إلتهاب الكبد الوبائي وبالأخص "ب" و "ج" والوقاية منه ومن عواقبه. وتشدد مينارة على ضرورة التنبّه من إنتقاله من خلال تشارك أدوات الحقن الملوّثة لدى مستخدمي المخدّرات بالحقن، حيث يُعتبر هؤلاء الأشخاص من الفئات السكانية الرئيسية المعرضة للاصابة به، فتشير التقديرات الى أنّ حوالي 1.2 مليون شخص ممن يحقنون المخدّرات مصابون بالتهاب الكبد ب و10 ملايين شخص ممن يحقنون المخدّرات مصابون بالتهاب الكبد ج بحسب منظمة الصحة العالمية.

Lire la suite...

SUBSCRIBE TO OUR NEWSLETTER