إعلان موقف من شبكة مينانبود بمناسبة اليوم العالمي لمستخدمي المخدرات

المناسبة: اليوم العالمي لمستخدمي المخدرات الموافق في 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2014

 

في اليوم العالمي لمستخدمي المخدرات تدعو شبكة "مينانبود" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمستخدمي المخدرات أصحاب القرار والحكومات الى تأمين بيئة حاضنة للأشخاص الذين يستخدمون المخدرات، والنظر في أوضاع هذه الفئة من المواطنين، وعدم تهميشهم في المجتمع.

 

"مينانبود" هي شبكة مؤلفة من مجموعة من الناشطين، أسست سنة 2011 بدعم من شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر إستخدام المخدرات "مينارة" وغيرها من الشركاء العالميين، للعمل على تحسين نمط عيش مستخدمي المخدرات عبر التشبيك مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، والمناصرة لحقوقهم في منطقتنا.

في هذه المناسبة تدعو "مينانبود" لضرورة توحيد الجهود لتوفير الخدمات الصحية التي تتناسب مع إحتياجات هؤلاء الأشخاص دون تجريمهم من قبل القضاء والشرطة، ولأهمية توفير العلاج وفرص العمل لهم دون تهميشهم من قبل مجتمعهم وفقاً لإتفاقية حقوق الإنسان العالمية.

إنّ شبكة مينانبود تحث واضعي السياسات وأصحاب السلطة الى الوقوف بجانبها لدعم حقوق هؤلاء الأشخاص وعدم تجريمهم من قبل القانون والتخلي عن إيديولوجية التطرف والتحيز، وإعطاء الأولوية لصحة ورفاه الأشخاص ومعاملتهم بالمساواة مع أي شخص آخر في المجتمع.