دليل القادة الدينيين حول الحد من مخاطر استخدام المخدّرات

RL

ضمن مساهمتها في تفعيل استراتيجيّات الحد من المخاطر، عملت مينارة على إعداد دليل يُعتمد من قبل القادة الدينيّين المسلمين والمسيحيّين الفاعلين في مجتمعات بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مباشرة مهمّتهم الإنسانيّة. إذ يشكل القادة الدينيّون جزءًا لا يتجزّأ من مجموعة من الخبراء الذين يلعبون دورًا مهمًّا في منطقتنا، وبامكانهم إحداث تغيير إيجابيّ لحماية استدامة تطوّر المجتمعات والمحافظة على صحّة أفرادها والإبقاء عليهم فاعلين ومنتجين.

 

إن خبرة مينارة مع القادة الدينيّين تتضمّن عدة لقاءات أولها اجتماع انعقد في بيروت بين 11 و 12 كانون الأول/ديسمبر 2012 حيث خرج المجتمعون بإعلان عُرف بـ"بإعلان بيروت للقادة الدينيّين للحد من مخاطر استخدام المخدِّرات". كما شارك القادة الدينيّون بمؤتمر مينارة السنويّ، فنظّموا جلسة حوار حول موضوع "القادة الدينيّون والحد من المخاطر"، حيث ناقش الحضور دور القادة الدينيّين في بلدان المنطقة للمساهمة في التخفيف من انتشار المخدِّرات، والوصم والتمييز اللّذين يعاني منهما مستخدمو المخدِّرات ومناصرة حقوقهم في عيش حياة إنسانيّة كريمة مع تخفيف تعرّضهم للمخاطر.

تهدف هذه الرزمة إلى توفير معلومات علميّة حول المخدّرات وأخطارها، واستراتيجيّات الحد من مخاطر استخدام المخدِّرات ومهارات أساسيّة ومواقف مناسبة لتمكين القادة الدينيّين من إدراج هذه المعلومات ضمن رسالتهم النبيلة التي محورها الإنسان، وضمن خطابهم الديني، من خلال التواصل مع محيطهم بهدف دعم توفر الخدمات التي تحمي مستخدمي المخدِّرات ومجتمعاتهم من فيروس نقص المناعة البشريّ والمخاطر الأخرى.

الرجاء من القادة الدينيين الذين سيستخدمون هذا الدليل إعلامنا بالأمر ( This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. )، وذلك لإجراء تقييم لهذا الدليل بهدف تحسينه لاحقاً.

يمكنكم تحميل الدليل عبر الضغط هنا

SUBSCRIBE TO OUR NEWSLETTER