مينارة تشارك في المؤتمر العالمي الخامس والعشرون للحد من المخاطر 2017 في مونتريال

DSC 2639-L

شاركت شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات "مينارة" في المؤتمر العالمي الخامس والعشرون للحد من المخاطر، الذي نظمته الجمعية العالمية للحد من المخاطر من 14 الى 17 أيار/مايو 2017 في مونتريال - كندا.

 

DSC 1211-L

 

وضمن جلسات المؤتمر، قدّمت منسقة البرامج في الشبكة السيدة باتريسيا حدّاد في الجلسة الاولى من المؤتمر لمحة موجزة حول الحد من مخاطر استخدام المخدرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سلطت الضوء على التقدم الذي شهدته المنطقة في مجال الحد من المخاطر، وحول الجهود التي بذلتها شبكة مينارة في هذا الاطار على الصعيدين الوطني والإقليمي مع مختلف أصحاب المصلحة والشركاء. كما تطرقت السيدة حداد في كلمتها الى نقص تمويل مشاريع الحد من المخاطر في المنطقة مشيرة الى ضرورة التنبه الى الموضوع لتجنب حدوث زيادات في الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشري.

DSC 1664-L

من جهته، قدّم مسؤول التواصل في الشبكة الاستاذ حسن فقيه ورشة عمل مشتركة مع مدير السياسات والعمليات في الاتحاد/الائتلاف الدولي لسياسة المخدرات IDPC السيد جايمي بريدج حول حملة ندعم. ولا نعاقب، حيث تم عرض أهداف الحملة وأبرز النشاطات والاحداث التي جرى تنظيمها في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وحول العالم.

بدوره قدّم المدير التنفيذي للشبكة الاستاذ ايلي الاعرج جلسة حول تمويل الحد من مخاطر استخدام المخدرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تطرق في مداخلته الى ابرز التحديات التي تواجهها المنطقة في موضوع تمويل استراتيجيات الحد من المخاطر والآليات التي يمكن اتباعها للوصول الى حلول في هذا الموضوع.

هذا وقد حضر المؤتمر ما يقارب الف ومئتا مشارك/ة من نخبة الأشخاص الناشطين في مجال الحد من المخاطر، بالإضافة الى العديد من صانعي القرار، ممثلين من المنظمات العالمية، ومنظمات من المجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم.

 

SUBSCRIBE TO OUR NEWSLETTER